العمل الادارى لموجه عام الصحافة المدرسية

1= إحصاء عددي للاخصائيين والموجهين كل في مرحلته وكذلك الموجهين الاول لكل الادارات التعليمية للوقوف علي مدي العجز والزيادة حتي يمكن سد العجز أو محاولة ذلك بقدر الامكان وايضا توزيع الزيادة علي الاماكن التي بها عجز.
2= تسجيل بيانات السادة الموجهين أو علي الاصح بيانات كل العاملين بالمكتب مثل تاريخ التعيين واستلام العمل ورقم قرار التعيين بل وارقام قرارات الوظائف السابقة حتي الوصول لهذه الوظيفة وتاريخ الميلاد والدرجات المالية وتاريخ الحصول عليها وارقام قراراتها وكذلك ارقام التليفونات الشخصية ( رقم المنزل وارقام المحمول ) وارقام تلفونات كافة الادارات التعليمية .
3= حصر وإعادة توزيع المدارس الموزعة علي كل موجه بكل ادارة مراعاة للتوازن فيما بينهم حتي لا تترك فرصة للشكاية.
4 = عمل الملفات أو السجلات التالية:
- عمل ملف لتجميع خطوط السير للسادة الموجهين والمنتدبين للتوجيه وكذلك الموجهين الأول.
- عمل ملف أيضا لتجميع التقارير الدورية لزيارات المدارس .
- عمل سجل تحركات للعاملين بالتوجيه العام .
- عمل سجل أو ملف يسجل به توزيع المدارس علي الموجهين بالمديرية وكافة الإدارات التعليمية.
- عمل سجل أو ملف لتجميع نتائج المسابقات علي مدار العام.
- عمل سجل أو ملف لتجميع النشرات التوجيهية ونشرات المسابقات والقرارات الوزارية.
- عمل سجل أو ملف بالعجز والزيادة في كافة التخصصات موجهين وأخصائيين لكافة الإدارات التعليمية.
- عمل سجل يتضمن صحف أحوال لكافة الموجهين والأخصائيين يضح به أماكن عملهم بالإدارات وبكافة المدارس.
- عمل سجل يتضمن حصرا مستمرا للطلاب الموهوبين بالمدارس من خلال نتائج المسابقات المحلية والوزارية وكذلك سجل لكافة الطلاب اللذين حققوا مراكز من الأول إلي الثالث أو الخامس علي مستوي الجمهورية.
- عمل سجل أو ملف لتجميع حوافظ تسليم مسابقات للمديرية وكافة الادارات التعليمية. - تجهيز سجل أو ملف لتجميع النشرات والمذكرات الخاصة بمراكزتنمية القدرات الصحفية الصيفية سواء الواردة من الوزارة أو من السادة الموجهين وعمل حصر بهذه المراكز وارسال صور من هذا الحصر الي مكتب مدير عام الشئون التنفيذية وايضا إدارة الصحافة بالوزارة مبينا به مكان إقامة المركزوأيام العمل به وعدد الطلاب المستفيدين وساعتي بدء العمل بالمركز والانصراف منه.
- تجهيز سجل أو ملف تحفظ به خطابات تسوية السلف سواء التي سلمت للوزارة أو الإدارة أو المديرية لأنها أصبحت بمثابة مستند مالي يمكن الرجوع إليه في حالة فقد مستندات التسوية بالحسابات فيمكن الرد بالصورة الموقع عليها بالإستلام من الموظف المختار.
- إلزام موجهي أول الإدارات بعمل كافة هذه السجلات.
5 = عمل الخطة الأسبوعية للموجهين العاملين بالتوجيه العام واعتمادها من الموجه العام ومدير عام الخدمات التربوية أو كما يسمي في بعض المديريات مدير عام الشئون التنفيذية مع مراعاة ضرورة تواجد احد الموجهين يوميا بمكتب التوجيه العام.
6 = توزيع الموجهين علي الإدارات التعليمية بالتنسيق مع إدارتي التنسيق للتعليم الإعدادي والثانوي وكذلك تنسيق الابتدائي ثم توزيع الأخصائيين علي المدارس ومراعاة الأماكن التي يوجد بها العجز لكافة الموجهين والأخصائيين وكذلك الأمر بالنسبة للجدد الواردين علي المديرية سواء بالتعيين أو بالنقل من محافظات أخري وفي كل مراعاة محل الإقامة.
7 = تنفيذ حركات النقل أو الندب التي يتقدم بها الأخصائيون والموجهون بالتنسيق مع ادارة التنسيق بالمديرية وطبقا لاماكن العجز والزيادة.
8 = متابعة برامج التدريب للترقي الي الوظيفة الاعلي للموجهين والأخصائيين بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمديرية وترشيح من ينطبق عليه الدور للترقي.
9= توزيع الأخصائيين والموجهين الذين تمت ترقيتهم الي الوظيفة الاعلي طبقا لرغباتهم في ضوء العجز والزيادة.
10= تنفيذ كل ما يطلب من مكتب التوجيه العام لمكتب المدير العام أو أي جهة أخري بالمديرية أو المحافظة أو الوزارة كل في مجاله وإعداد التقارير التي تطلب في هذا المجال وكذلك إعداد التقارير الربع أو النصف سنوية بالإنجازات التي قام بها المكتب.
11= تسليم صورة من النشرات الوزارية أو المحلية وكذلك التقارير الدورية لزيارات المدارس التي تمت زيارتها بمعرفة التوجيه العام للسادة موجهي أول الادارات كل فيما يخصه بعد مناقشة ما ورد بها من سلبيات أو إيجابيات علي أن تكون المناقشة بشكل عام دون تحديد الادارة أو المدرسة.
12= بعد تحكيم مسابقات واختيار الاعداد المطلوبة من أعمال كل مسابقة ترسل هذه الاعمال الي إدارة الصحافة بالوزارة علي حافظة تسليم من أصل وصورة بعد فصل كل مرحلة علي حدة ووضعهات داخل مظروف يكتب عليه اسم المسابقة والمحافظة والمديرية والمرحلة والسنة الدراسية.
13= تسجيل كل ما يصدر عن التوجيه العام في محضر إجتماع موقعا من كل الحاضرين من الموجهين الأول أو الموجهين وعمل مكاتبة لكل إدارة تعليمية تفيد حضور السيد الموجه للاجتماع وتسليمها لمن يريدها.
14= مخاطبة السادة مديروا عموم الادارات في حالة تخلف الموجهين الاول عن حضور الاجتماع الاسبوعي للتوجيه العام أو عن قصور الادارة عن الاشتراك في أي من مسابقات الصحافة.
15= تجميع إنتاج الادارات من المسابقات المطلوبة وتصنيفها الي مراحل وتسليمها للجنة التحكيم المشكلة بعرفة الموجه العام وبعد الانتقاء والفرز يعاد ما لم يتم إختياره الي موجهوا الادارات اولا باول.
16= إطلاع السادة الموجهين الأول أو الموجهين علي المسابقات المحلية والوزارية وتسليمهم صورا منها لمن يرغب في ذلك.
17= إعداد بيان بالسجلات المطلوبة لمراكز تنمية القدرات مثل:سجل حضور الطلاب وغياب - سجل حضور وانصراف المشرفين علي المركز – سجل خطة العمل موزعة علي شهور الصيف – سجل الميزانية ( المنصرف والوارد )- سجل تحركات العاملين - إستمارات التحاق الطلاب بالمركز سجل توقيعات السادة الزوار والمتابعين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تقوم بعمل مجلة طائرة

تحضير درس الاسبوع الثانى مارس 2016(الحديث الصحفى الالكترونى )

تحضير درس الاسبوع الثالث ديسمبر 2015 (القصة القصيرة )