المشاركات

تحضير درس ( صحيفة حائط الطفولة ) تطبيق عملى الاسبوع الاول من نوفمبر

صحيفة حائط الطفولة (تطبيق عملى ): من المتوقع فى نهاية الدرس ان يكون الطالب قادرا على ان : يعرف الطالب الاشكال الاخراجية لصحيفة الحائط يميل الطالب اخراج صحيفة الحائط يقوم الطالب باخراج صحيفة الحائط بالمشاركة مع زملائه التمهيد :             ما هى مساحة صحيفة الحائط العرض :            صحيفة الحائط تكونفرخ كامل (100*70)او نصف فرخ (50*70) (100*35)او ربع فرخ (50*35)            وتقسم لست وا سبع او ثمانية اعمدة            ويتم ترك مسافة 1سم بين كل عمود والذى يليه وترك مسافة لا تقل عن واحد ونصف سم           بين كل سطر والذى يليه           وتقسم الموضوعات الى فقرات تكتب مرتبة تنازليا من حيث الاهميةويراعى التدرج اللونى           والتنوع فى اشكال الفواصل الزخرفية وتوزع الصور بطريقة متوازنة على الصفحة التقويم:             امامك عدد من الموضوعات والصور الخاصة بها قم بالاشتراك مع زملائك بتوزيع الموضوعات            منفذا صحيفة الحائط كما درست ؟                 

ميعاد بدء تدريبات المعلمين المرشحين للتسكين وللترقى 2015/2016

حددت  الاكاديمية المهنية للمعلمين بدء  تدريبات التسكين والترقي والتنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم للعام 2016/2015 كالاتى : أولا : تدريبات المرشحين للتسكين على وظائف الكادر اعتباراً من 8 من نوفمبر 2015 ثانياً :تدريبات المرشحين للترقي على وظائف الكادر اعتباراً من 22 من نوفمبر 2015 علماً بأن التدريبات سوف تبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً ، وطالبت  السادة أعضاء هيئة التعليم المرشحين للتدريبات الدخول على صفحة نظام كادر المعلم بموقع وزارة التربية والتعليم للإطلاع على إخطار التدريب والمحدد به موعد ومكان التدريب الخاص لكل  معلم

غدا اخر موعد لتقديم ملفات المعلمين المساعدين للتعيين فى وظيفة معلم

الملف المطلوب لتسجيل المعلمين المساعدين المتعاقدين وما في مستواهم والذين   حصلوا على شهادات الصلاحية واستوفوا كافة الشروط المطلوبة في وظيفة معلم او ما يعادلها قبل وحتى تاريخ 30/9/2013 و الخميس الموافق 29/10/2015 اخرموعد للمعلم المساعد الذى تنطبق عليه الشروط لتقديم  ملف متكامل بالادارة التعليمية التابع لها تمهيداً لتسليمه لفروع الاكاديمية. 1. بيان الحالة الالكتروني معتمد من شئون العاملين. 2. نسخة من أصل التعاقد (معلم مساعد متعاقد). 3. شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية أو اخلاء الطرف الدال عليها. 4. شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى ICDL. أو شهادة لبرنامج تدريبى للمهارات الأساسية لتطبيقات Office ونظام التشغيل Windows و المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات للبرامج الاتية : أ. الدورة التدريبية AITICالتي تقدمها الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات

جميع المذكرات اللازمة لتحكيم مسابقات الصحافة المدرسية

من اختصاصات الموجه العام والاول والموجه عمل مذكرة التحكيم وتتلخص في الخطوات التالية:- (1) تحديد اعضاء لجنة التكيم وهم بالدرجة الاولي من الفنيين المتخصصين اي في الصحافة المدرسية وهي تخضع لاختيار الموجه (العام -الاول-الموجه)بحسب رؤيته فهي ليست مقننة. (2) تحديد الاشراف العام وهو غالبا ما يكون (وكيل الوزارة بالنسبة للمديرية -المدير العام بالنسبة للادارة ) وايضا المتابعة وهو مير عام الخدمات او الشئون التنفيذية كما تعرف الوظيفة بهذا الاسم في بعض المديريات وهذا بالنسبة للمديرية ومير الخدمات او الشئون التنفيذية في الادارة والاداريين الذين يمكن ضمهم للمسابقة بحسب الاحتياج وبحسب ما تسمح الميزانية المخصصة للمسابقة او المشروع. (3) كتابة المذكرة المالية للصرف ( قرار تشكيل اللجان الخاصة بالمسابقة ) وهي الخطوة التي تتم قبل تنفيذ المسابقة حتي يتم اخذ موافقة وكيل الوزارة أو المدير العام ليتم اعتمادتشكيل اللجان اللازمة للمشروع او المسابقة علي الا يزيد عدد اعضاء لجنة التحكيم الواحدة عن ثلاث واليكم نموذجا لهذه المذكرة:- محافظة--------- مديرية التربية والتعليم توجيه عام الصحافة المدرسية مذكرة للعرض علي ال

اجراءات الصرف على نشاط الصحافة المدرسية فى المدرسة والادارة والمديرية

 إجراءات الصزف:- أ – بالمدرسة:1- بالنسبة للسلفة يتم تقديم مذكرة لمدير المدرسة بصرف المبلغ المطلوب المحدد الارقام وبالحروف علي ان يحدد بها إسم صاحب السلفة علي أن يرفق بالمذكرة مقايسة تقديرية بالخامات المطلوبة وإيصال باستلام المبلغ من إدارة المدرسة علي ألا يحدد به تاريخ استلام وذلك بصفة ودية لإعطاء الأخصائي فرصة للشراء وفي حالة إذا ما حدث تفتيش من التوجيه المالي فإن للسكرتير أن يكتب التاريخ علي اليصال حتي لا يعرض للمساءلة القانونية لأن الأصل فالموضوع تحديد التار يخ من وقت استلام اية مبالغ. 2 - بالنسبة للمكافآت سواء للطلاب أو العاملين يتم تقديم مذكرة للسيد/ الموجه العام بالموافقة علي الصرف علي أن تكون معتمدة من السيد موجه أول الإدارة ومحددا بها أو بكشف مرفق ومعتمد كذلك المبالغ قرين كل إسم وأن ينص في المذكرة علي أن الميزانية تسمح بالصرف وأن بها ما يكفي للصرف علي المسابقات طوال العام بعد حجز نسبة ال25% المخصصة للنشاط الصيفي ومراكز تنمية القدرات الصحفية الصيفية. ب – الادارة و المديرية:1- السلفة يتبع فيها ما اتبع في سابقتها ويزاد عليها تقديم إقرار بالتسوية في خلال ستون يوما من تاريخ سحب المب

المجال المالى لموجه عام الصحافة المدرسية

1 = إطلاع السادة الموجهين ( كل في درجته )علي النشرات المالية المنظمة للعمل ومدارستها بغية تفصيلها وشرحها من أجل الإلمام بكيفية التنفيذ والزام الحضور جميعهم بتصوير نسخ منها مثل القرار رقم (567) لسنة 1992 الصادر عن المجلس الاعلي للشباب والرياضة وكذلك نشرةالمصروفات ومقابل الخدمات التي تصدر كل عام عن الوزارة والتي تنص علي أنصبة الصحافة المدرسية بالمدارس والإدارات والمديريات ونسب كل نشاط من الأنشطة التابعة للنشاط الفني ثم القرار الوزاري رقم (50)الصادر في 8/2/2006 والذي يتضمن أوجه الصرف لكل الانشطة هذا بالاضافة لاي نشرات أو قرارات اخري تتصل بتنظيم العمل وما يستجد نشرات أو قرارات, 2 = شرج الانصبة للسادة الموجهين متضمنة نصيب الصحافة في كل من المدرسة والادارة والمديرية والوزارة وإن كانت الاخيرتين غير مطلوبتان لموجهي الادارات علي ان يكون حساب هذه الأ نصبة طبقا لكل مرحلة تعليمية كالتالي:- أ – المحصل هذا العام :- نصيب المدرسة = ما يدفعه الطالب طبقا لمرحلته الوارد في النشرة ×نسبة المدرسة ×عدد المسددين. نصيب الادارة = حصيلة النشـاط الفني المورد من المدارس × نصيب الصحافة. نصيب المديرية = حصيلة النشـ

العمل الادارى لموجه عام الصحافة المدرسية

1= إحصاء عددي للاخصائيين والموجهين كل في مرحلته وكذلك الموجهين الاول لكل الادارات التعليمية للوقوف علي مدي العجز والزيادة حتي يمكن سد العجز أو محاولة ذلك بقدر الامكان وايضا توزيع الزيادة علي الاماكن التي بها عجز. 2= تسجيل بيانات السادة الموجهين أو علي الاصح بيانات كل العاملين بالمكتب مثل تاريخ التعيين واستلام العمل ورقم قرار التعيين بل وارقام قرارات الوظائف السابقة حتي الوصول لهذه الوظيفة وتاريخ الميلاد والدرجات المالية وتاريخ الحصول عليها وارقام قراراتها وكذلك ارقام التليفونات الشخصية ( رقم المنزل وارقام المحمول ) وارقام تلفونات كافة الادارات التعليمية . 3= حصر وإعادة توزيع المدارس الموزعة علي كل موجه بكل ادارة مراعاة للتوازن فيما بينهم حتي لا تترك فرصة للشكاية. 4 = عمل الملفات أو السجلات التالية: - عمل ملف لتجميع خطوط السير للسادة الموجهين والمنتدبين للتوجيه وكذلك الموجهين الأول. - عمل ملف أيضا لتجميع التقارير الدورية لزيارات المدارس . - عمل سجل تحركات للعاملين بالتوجيه العام . - عمل سجل أو ملف يسجل به توزيع المدارس علي الموجهين بالمديرية وكافة الإدارات التعليمية. - عمل سجل أو ملف ل